New Page 1
. والي سنار يوجه بتاهيل وصيانة المدارس قبل حلول فصل الخريف واعادة الوجبه المدرسية.    *    .وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بسنار يؤكد على التنسيق مع ديوان الزكاة لتخفيف حدة الفقر خدمة لانسان الولاية    *    .معتمد سنجه يباشر عمله بالمحليه ويؤكد عدم التفريط في الامن والاستقرار ويشدد حرصه علي العمل الاجتماعي    *    .الهيئة القومية للغابات تبذل جهوداً مكثفة لتعمير حزام الصمغ العربي بولاية سنار    *    .وزير التربيةوالتوجيه بولاية سنار يتفقد ادارات التوجيه ويوكد سعيه في انشاء قناة سنار الفضائية.    *    .الهيئة القومية للغابات تبذل جهوداً مكثفة لتعمير حزام الصمغ العربي بولاية سنار    *    .وزير البني التحتية سنار لمدراء الادارات لا بد من استغلال الموارد    *    .وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بسنار يطوف بادارات الوزارة ويقف علي سير العمل بصندوق الامداد الطبي والتنمية الاجتماعية    *    عـنـاويـن الأخــبـار
ولاية سنار

عداد الزوار

رأيك يهمنا

    ما رأيك بخدمات الموقع؟


    جيـدة
    لابأس بها
    يحتاج للمزيد من الخدمات


ولاية سنار

: الـتـفـاصـيــل

تم النشر بواسطة admin بتاريخ 2019-02-10

والي سنار وعدد من القيادات التنفيذية والتشريعية بالولاية والمركز والقيادات الاهلية والاعيان يشهدون توقيع وثيقة الصلح بين قبيلتي الرزيقات والحلاويين بمنطقة كامراب ريفي غرب الدندر  

شهد الدكتور عبدالكريم موسي عبدالكريم والي ولاية سنار وبحضور اعضاء حكومته ولجنة أمن الولاية والمحلية ومعتمد محلية الدندر وقيادات العمل التنفيذية والتشريعية وأعضاء المجلس الوطني والإدارات الأهلية والعمد والمشايخ والنظار بعدد من الولايات ومحليات ولاية سنار وبمشاركة  مجتمعية واسعة من مكونات المحلية والاعيان شهدو توقيع وثيقة الصلح التي نفذتها لجنة الصلح والمصالحة بالمحلية بإشراف معتمد المحلية وبرعاية من والي سنار التي تمت بين قبيلتي الرزيقات والحلاووين بقرية كامراب ريفي غرب الدندر اثر الخلافات التي حدثت مؤخرا  بين الطرفين إثر شجار ادي لمقتل ثلاثة أشخاص بين الطرفين..

والي سنار أشاد بروح التصافي والتسامح التي سادت بين الطرفين لرتق النسيج الإجتماعي وتقوية اللحمة المجتمعية بين المكونات جميعها  ووصف الصلح بالانموذج في طي الخلافات والتسامي عن الأزمات ولفت الي أهمية إهداء الصلح للمجتمع السوداني وأشار الي أهمية تحكيم العقل في جميع الخلافات والابتعاد عن الفتن بغية الحفاظ علي نعمة الامن والإخاء التي تسود المجتمع السوداني والسناري علي وجه الخصوص  وحيا والي سنار الأسر المكلومة في فقدها مشيرا إلي أهمية الوقوف مع هذه الأسر  ودعمها اكراما لهم وأعرب عن شكره لجميع المساهمين في عملية الصلح من داخل وخارج الولاية وناشد بضرورة الابتعاد عن نار الفتنة لحقن الدماء فضلا عن التحلي بالصفات الإسلامية الفاضلة التي تدعو إلي وحدة الصف..

فيما أشار عبدالعظيم آدم يوسف معتمد الدندر ان  الصلح يعتبر إنجازا لطيه في فترة وجيزة مما يدل علي روح التصافي والتعافي والاخاء التي تجمع الطرفين وقال يوسف أن الخلافات لا تشبه مجتمع الدندر معربا عن شكره لكافة الجهات الرسمية والشعبية والإدارات الأهلية من داخل الولاية وخارجها مشيدا التي اسهمت وبصورة فاعلة في عملية الصلح لربط أواصر الاخوة بين المجتمعات  المحلية كما اعرب عن شكره لضيوف المحلية من الولايات التي ساهمت في الصلح..

الي ذلك اعرب الأستاذ عبدالقادر كامتور ممثل أهالي كامراب عن رضائهم بقضاء الله وقدره ممتدحا الجهود التي بذلتها لجنة الصلح للتوقيع علي وثيقة الصلح للتعايش بسلام بين الطرفين وأشاد بجهود لجنة الأمن الولائية والمحلية ودورها بسط الأمن والسلام..

كما أكد المتحدثون في اللقاء من الإدارات الأهلية عن سعادتهم بما تم مؤكدين وقوف الإدارة الأهلية ودعمها لحلحلةكافة القضايا لاسيما رتق النسيج الإجتماعي والمساهمة في عملية حفظ الأمن والاستقرار..

فيما وقع الطرفان علي وثيقة الصلح برضاء الطرفين مؤكدين حرصهم علي الالتزام بالاتفاقية والتعايش السلمي والمحافظة علي روابط الوحدة..


الدندر  ٢/١٠ (سونا):




 
sennar

آخر تحديث للموقع

ولاية سنار

حالة الطقس بالولاية

موقعنا على الخارطـة

تواصل معنا عبـر


كل الحقوق محفوظة © لحكومة ولاية سنار